أنشطة وفعاليات

بالتعاون مع جامعة غزة مركز سمايل كتشن يعلن انطلاق نادي الطهاة الفلسطيني

08/02/2021

غزة – العلاقات العامة:

أعلن مركز سمايل كتشن بالتعاون مع جامعة غزة أمس عن انطلاق نادي الطهاة الفلسطيني، برعاية شركة سنقرط للمنتجات الغذائية، وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض حسن الخضري، ومدير مركز التعليم التقني والمهني الدكتور رياض صيدم، ووكيل وزارة العمل الفلسطينية المهندس إيهاب الغصين، ومدير فرع شركة سنقرط في قطاع غزة الدكتور ناجي البطة، وممثلة نادي الطهاة الفلسطيني الأستاذة نور البطة، وأعضاء النادي، وذلك خلال حفل أقامه المركز في قاعة المؤتمرات بجامعة غزة، وبمشاركة طهاة من دول عربية مختلفة من خلال كلمات مسجلة.

رحب الأستاذ الدكتور رياض الخضري بالمشاركين في الحفل، الذي يعد الأول من نوعه في قطاع غزة لتأسيس نادي للطهاة الفلسطيني، لافتاً إلى أن جامعة غزة هي جامعة الكل الفلسطيني، التي تحرص دوماً على احتضان واستثمار كافة الطاقات الشبابية والمشاريع الريادية التنموية.

من جانبه أشار المهندس إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل الفلسطينية في قطاع غزة، إلى دور وزارة العمل في دعم قطاع الشباب العامل في المجال السياحي وتحديداً مجال المطاعم، لاسيما مع انتشار جائحة كورونا التي أثرت بشكيل كبير على كافة مناحي الحياة في قطاعه غزة والعالم أجمع.

وأوضح الدكتور رياض صيدم مدير مركز الدبلوم المهني والتقني بجامعة غزة، أن الدبلوم المهني لفن الطهي هو برنامج مشترك مع مركز سمايل كتشن باعتماد وزارة العمل الفلسطينية، مشيراً إلى أن مركز الدبلوم المهني يقدم العديد من البرامج المهنية والتقنية التي تلبي حاجة سوق العمل الفلسطيني.

وتحدث الدكتور ناجي البطة مدير شركة سنقرط في قطاع غزة عن دور الشركات الخاصة في دعم المشاريع الريادية مؤكداً أن شركة سنقرط ستدعم بكل قوة أي خطوات أو فعاليات تساهم في دعم الشباب والمشاريع التنموية التي من شأنها أن تحد من نسبة البطالة في قطاع غزة.

وأشارت الأستاذة نور البطة ممثلة نادي الطهاة الفلسطيني، إلى الإنجازات التي حققها مركز التعليم التقني والمهني في جامعة غزة وخاصة في مجال الطهي كونه البرنامج الأول من نوعه في قطاع غزة الذي يمنح درجة الدبلوم المهني ويستخدم أساليب تقنية حديثة في تعليم فن الطهي، كما أعلنت عن بدء استقبال طلبات الانتساب والالتحاق بنادي الطهاة الفلسطيني.

يشار إلى أنه تم توزيع عضويات وشهادات للطاقم التدريسي الذي سيشرف على عملية التعليم في برنامج فن الطهي والطلبة المنتسبين، وشهادات شكر وتقدير للرعاة والمساهمين في إنجاح فعاليات انطلاق النادي.